U3F1ZWV6ZTI5Mjc3NTMzODkzX0FjdGl2YXRpb24zMzE2NzQwNjU1ODc=
recent
أخبار ساخنة

أماكن سياحيه يجب عليك زيارتها عند وصولك دبى موصى بها 2020


 تعتبر دبي من أكثر الأماكن السياحية في الأمارات التي كان لها سمعة عالية للغاية في مجال السياحة وذلك بدرجة أكبر من باقي مدن الإمارات.
حيث تم إدراجها في الفترة الأخيرة لتكون من أكثر الأماكن التي تجذب السياح إليها من كل مكان حول العالم، وذلك لأنها تشهد العديد من التطورات المعمارية والحضارية في الفترة الأخيرة.
وتظهر هذه التطورات في صورة ناطحات السحاب الضخمة التي صممت بتصاميم هندسية حديثة ومبتكرة.
فإذا وقع اختيارك على مدينة دبي لتقوم برحلة سياحية عن باقي المدن الأخرى في الإمارات فإنك سوف تستمتع كثيرا بالمولات ومراكز التسوق الضخمة وما يوجد بها من أنشطة تجارية وترفيهية.
وهناك الجزر الاصطناعية وما تحتوي عليه من اختيارات مختلفة للإقامة ووسائل الترفيه الراقية مثل مدن الألعاب والحدائق المائية المميزة وبيوت الدلافين وغيرها.

أهم المعالم السياحية الموجودة في دبي

أشهر أبراج مدينة دبي

·     برج خليفة:

يعد هذا البرج من أكثر المعالم السياحية المشهورة في دبي حيث تتعلق رحلتك السياحية في دبي بزيارة هذا البرج.
حيث يوصف هذا البرج بأنه أطول ناطحة سحاب موجودة بالعالم بارتفاع يصل إلى 800 متر ويتكون من 148 طابق فوق سطح الأرض، ومن أعلى البرج تستطيع الاستمتاع بمشهد بانورامي غير تقليدي لمدينة دبي كلها، لكي ترى جمال الخلجان والصحاري الموجودة بها، أيضا تستطيع الاستمتاع بذلك أثناء تناولك وجبة لذيذة في أحد المطاعم الموجودة أعلى البرج.

·     برج العرب: 

يعتبر واحد من أكثر الأماكن التي تتميز بجمالها في مدينة دبي حيث يوفر للسياح العديد من وسائل الترفيه والمتعة وأيضا إقامة فخمة في أهم الفنادق السياحية الموجودة في دبي وهو فندق برج العرب الذي يحمل 7 نجوم.
يتميز البرج بأنه ذو تصميم معماري رائع ومميز في موقع فريد من نوعه وسط الخليج حيث يظهر كأنه يقع منعزلا في منتصف جزيرة اصطناعية يحيط بها الماء من كل اتجاه، ويصل ارتفاعه إلى 321 متر.
وتستطيع أيضا الاستمتاع بأروع رحلة بحرية من خلال ركوب القارب حتى تصل إلى البرج، كما يمكنك تناول الطعام أو المشروبات في أحد مطاعم البرج والمقاهي الفخمة به، أو اختيار إقامة فاخرة في البرج في فترة رحلتك السياحية في دبي.

·     أبراج الإمارات: 

من أشهر المعالم السياحية الهامة في الإمارات وهي عبارة عن برجين يصل ارتفاعهما من 309 متر إلى 355 متر أي ما يعادل من54 إلى 56 طابق.
وهما على مساحة أكثر من 42 فدان، ويتميز البرجين بإطلالة مميزة على شارع الشيخ زايد المعروف حيث يعد أحد هذه الأبراج يضم العديد من مكاتب العمل بالدولة.
أما عن البرج الثاني فهو فندق جميرا وحلقة الوصل بينهما هو مجمع تسوق مكون من طابقين مشهور باسم بوليفارد، كما يحيط بهما مجموعة متنوعة من المتنزهات والشلالات والبحيرات الاصطناعية.
وحصل البرجين على المركز 42 والمركز 100 بين أطول ناطحات سحاب في العالم.

أشهر الأماكن الترفيهية في دبي

·     نافورة دبي الراقصة:

من أفضل الأماكن السياحية في دبي والتي تتناسب مع العوائل حيث تجذب إليها الكثيرون حيث تعد النافورة من أكبر نوافير العالم حيث تقوم بإطلاق الماء مع بعض الأضواء حتى مسافة تصل إلى 140 متر ويكون في اتجاهين مع وجود عزف من حوالي 35 مقطوعة موسيقية عربية وأجنبية كل نصف ساعة.
وتقع هذه النافورة الراقصة في أسفل برج خليفة في وسط بحيرة تمتد حتى مساحة 30 فدان وتستطيع رؤيتها في كل مكان في المدينة.
ويمكنك الاستمتاع بالرؤية كثيرا وبكل وضوح عند ركوب القارب عبر البحيرة أو من خلال الصعود إلى قمة من قمم ناطحات السحاب من حولها.

·     سكي دبي:

من أكثر الأماكن الترفيهية الموجودة في دبي وتجذب إليها العديد من السياح حيث يعد هذا المكان عبارة عن منتزه جليدي يقع داخل مول الإمارات، كما أنه يوفر فرص التشويق والإثارة من خلال التزلج على الجليد.
حيث يمنحك شعور الحياة في القطب الشمالي المشوقة وسط العديد من طائر البطريق الموجود بها، وأيضا المنزلقات والمجسمات الثلجية المرحة داخل حديقة الثلج.

·     خور دبي:

من أروع الأماكن السياحية التي توفر لك فرصة الاستمتاع مع أجواء هادئة وبسيطة بين الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة فإن منطقة خور دبي هي الأفضل في ذلك.
حيث تعتبر هذه المنطقة هي الفاصل بين الديرة الشمالية وبر دبي الجنوبية.

·     شاطئ الجميرا:

يعتبر هو أجمل الشواطئ الموجودة في دبي ويتميز بأنه الأكثر شعبية بين السياح حيث يوجد به العديد من أرقى الفنادق والمنتجعات.
ويتمتع الشاطئ بالرمال البيضاء الناعمة ومياه صافيه جدا ويتوفر به مرافق خاصة بالتشمس ومعدات للرياضات المائية مثل ركوب الأمواج وغيرها.
ويعتبر شاطئ الجميرا من أفضل الأماكن السياحية للعوائل في دبي أيضا من الأماكن السياحية المناسبة للأطفال، حيث يوجد به أماكن مخصصة للتنزه العائلي واللعب، ويوجد به أماكن أخرى خاصة بإقامة حفلات الشواء.

·     القرية العالمية في دبي:

من أروع الأماكن السياحية الهامة في دبي التي تختص بالنزهات المسائية المميزة بصحبة الأهل والأصدقاء حيث تجد أن أجنحة القرية كلها مضاءة بمصابيح مزخرفة وملونة.
تعطي لك حياة مميزة ورونق جذاب على السلع والمعروضات الموجودة بها والتي تتمثل في المشغولات اليدوية والصناعات التقليدية وبعض المأكولات المتنوعة الخاصة بكل دولة من دول العالم، وهناك أيضا تنظيم خاص بالعروض والأمسيات المسرحية المشوقة التي لا يمكنك أن تترك زيارتها أثناء رحلتك السياحية في دبي.

·     دبي دولفيناريوم:

من أفضل الأماكن السياحية للأطفال في دبي والتي يمكن للعائلات زيارتها للاستمتاع بفرصة مشاهدة العروض الحية والمصورة الخاصة بالدلافين وطريقة تفاعلها مع الإنسان داخل أكبر قاعة مغلقة ومكيفة في الشرق الأوسط.
يتم احتضان الدلافين بها وتنشئتها داخل بيئة اصطناعية تتشابه مع بيئتها الطبيعية، وتقع هذه القاعة في حديقة بالبلدة القديمة "بر دبي" على مقربة من الخليج، ويزورها العديد من رحلات المدارس واحتفالات أعياد الميلاد للاطفال، مع وجود ركن لألعاب الأطفال ومدرسة لرقص الأرابيسك وسينما 5D.

أهم الأسواق والمولات في دبي

·     دبي مول:

من أكثر الاماكن السياحية التي تتناسب تماما مع من يفضلون التسوق ويستمتعون به والمتابعين لأحدث وأشهر أعمال الموضة وصيحاتها، فهذا المول العملاق تم تحديده بأنه أكبر مركز تسوق حول العالم.
ويحتوي المول على 1200 محل تجاري معظمها خاص بالماركات العالمية في مجال الموضة ومستحضرات التجميل والعطور المختلفة مثل شانيل وزارا وفوريفر 21، كما يوجد ساحات خاصة بالمطاعم والمقاهي العصرية المتعددة وبعض مراكز الترفيه مثل السينمات والحديقة المائية دبي أكواريوم.

·     مول الإمارات:

واحد من أشهر مولات الأمارات في دبي ومن أهم أماكن الترفيه بها حيث يزوره السياح والعديد من الوافدين من خلال الاستمتاع بجولة من التسوق التي لا يوجد بها مثيل بين الكثير من المتاجر التي تضم السلع من الماركات المحلية والعالمية.

·     سوق التوابل في دبي:

من أكثر الممتعة بالنسبة للعديد من الوافدين والزوار للمدينة على الرغم من بعده إلا أنه يذهب إليه الكثير ممن يهوون الطهي وأسراره العالمية ونكهاته المميزة من كافة دول العالم للاستمتاع بشراء أجود أنواع التوابل.
ويقوم السوق ببيع العديد من أنواع التوابل المختلفة من دول العالم المختلفة حيث أنه يقع في منطقة الراس في دبي على خليج فارس، ويتمتع السوق بروائح مميزة ونفاذة في تجانس رائع وغريب بين أكياس الجوت الملونة التي تضم أنواع من التوابل الخليجية والفارسية والهندية.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة