أبرز خصائص النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q
U3F1ZWV6ZTI5Mjc3NTMzODkzX0FjdGl2YXRpb24zMzE2NzQwNjU1ODc=
recent
أخبار ساخنة

أبرز خصائص النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q


تم طرح النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q من قِبل شركة جوجل، وهو يعتبر الإصدار رقم 10 من نظام التشغيل الأساسي أندرويد، وقد اهتمت الشركة أن تمنح هذا الإصدار العديد من المزايا كي يشعر المستخدمين بالفرق الواضح، ومن أبرز ما تتسم به النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q هي التحديث الخاص بميزة التنقل بين الإيماءات.
وقد خصصت جوجل هذه النسخة على هواتفها الذكية بكسل، ومن ثم أطلقته للعديد من الهواتف الخاصة بالشركات الأخرى، فقد وصلت هذه النسخة إلى ما يقارب 23 جوال من 13 شركة هواتف مختلفة.

مميزات النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q

قررت جوجل طرح النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q خلال هذه الأيام تمهيدًا لإصدار النسخة الحقيقية خلال خريف هذا العام، وقد حبته بالعديد من المزايا التي توفر أكبر قدر من الرفاهية لجميع مستخدميها، ومن أهم مميزاتها:

1- تجربة التنقل بالإيماءات أكثر متعة


قامت شركة جوجل بالعديد من التحسينات على خاصية التنقل بالإيماءات عقب تلقيها العديد من الطلبات من قِبل عدد كبير من المستخدمين، وأكدت أنها في النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q أصبح بإمكانية المستخدم استخدام الشاشة بالكامل لكل محتوي على حدى مع إمكانية التنقل بالإيماءات بسهولة فائقة.

2- مساعد جوجل


لم يكن من الممكن تلاقي الطريقة القديمة لاستدعاء مساعد جوجل الصوتي مع خاصية تنقل الإيماءات الجديدة، فقد حرصت جوجل على استخدام طريقة جديدة من أجل استدعاء المساعد الصوتي الخاص بها.
فبعد أن كان يتم بالنقر طويلًا على الزر الرئيسي الخاص بالشاشة أصبح يمكن استدعائه عبر التمرير بالأصبع من أقصي يمين الشاشة أو شمالها، فضلًا عن وضع علامات باللون الأبيض في تلك الزوايا لتيسير الأمر على مستخدمي النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q

تعرف أيضًا على: مزايا نظام MacOS Catalina

3- التنقل بين التطبيقات أكثر سهولة


تشتمل النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q على العديد من التعديلات الخاصة بالتنقل بين التطبيقات، وذلك حتى لا تتعارض مع خاصية المساعد الصوتي لجوجل والتمرير السريع، ولا مع نظام التنقل بالإيماءات فكل شيء قامت به جوجل مدروس ومتقن تمامًا في هذا الإصدار الذي تحدت به الجميع.

4- تحسين خاصية ظهور الإشعارات


كان عمل آلية الإشعارات من قبل يتم عن طريق تمرير الشاشة إلى أسفل وعند الرغبة في تجاهل أي اشعار يمكن التمرير إلى اليمين أو اليسار، ولكن في النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q قامت شركة جوجل بتحديد جهة واحدة فقط لإزالة الإشعار، بينما ستشتمل الجهة الأخرى على بعض الإعدادات الخاصة بالإشعار.
فضلًا عن إضافة بعض التحسينات الأخرى، مثل الرد الآلي الذكي الذي يتواكب ع طبيعة الرسائل القادمة، ومثال ذلك إذا أرسل إليك شخص ما سؤال بشأن عنوان أو مكان بمجرد فتح الإشعار الخاص به سيقترح عليك جوجل بفتح تطبيق الخرائط على الفور بنقرة واحدة لسرعة التعامل.
وبالرغم من تعدد مزايا النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q إلا أننا لا نوصي بتحميله على هاتفك الذكي الذي تقوم باستعماله سواء شخصي أو للعمل، حيث أنه مازال في طي التجربة، ولازالت جوجل تنتظر أراء المستخدمين حوله، حتى تتخذ كافة احتياطاتها لعدم وجود أي مشاكل أو خلل بالنظام.

فإن كنت ترغب في تحميل النسخة التجريبية الخامسة من نظام Android Q انتظر بضعة أشهر حتى يتم إصداره بشكل رسمي لضمان حسن أداء عمل هاتفك الذكي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة