واتساب تطلق خدمة جديدة تحت اسم رسالة معاد توجيهها بشكل متكرر
U3F1ZWV6ZTI5Mjc3NTMzODkzX0FjdGl2YXRpb24zMzE2NzQwNjU1ODc=
recent
أخبار ساخنة

واتساب تطلق خدمة جديدة تحت اسم رسالة معاد توجيهها بشكل متكرر



قامت شركة الفيسوك بطرح ميزة جديدة عبر منصة الواتساب والتي أطلقت عليها اسم رسائل معاد توجيهها بشكل متكرر، وهذه الخدمة أو الخاصية التي طرحتها المنصة متاحة على كافة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو الأي أو إس.
والهدف وراء هذه الخاصية هي معرفة كافة مستخدمي الواتساب هل هذه الرسالة التي تم إرسالها إليهم من قبل أحد الأصدقاء تم إعادة توجيهها لأكثر من مستخدم أم أنها تم إرسالها خصيصًا لك.
الجدير بالذكر أن هذه  الخاصية كانت متوفرة في بادئ الأمر عن طريق ظهور سهم واحد فقط يشير إلى إعادة توجيه هذه الرسالة إليك.

مميزات خدمة واتساب الجديدة


  1. تم طرح هذه الخاصية لكافة أنواع الهواتف الذكية سواء الأندرويد أو الأو أي إس.
  2. متوفرة في أحدث إصدار من نسخة الواتساب، فإذا قمت بتحميل التطبيق مجددًا ستتمتع بالخاصية على الفور.
  3. تقوم هذه الخاصية باستقطاع جزء من الرسائل الطويلة والذي سيتحتم عليك فتحها لقراءتها كاملة، ومن ثم سيظهر عدد مرات إعادة التوجيه.
  4. الهدف المنشود من جراء إطلاق هذه الميزة هو الحد من انتشار العديد من الأخبار الغير الحقيقية التي تنتشر بسرعة بين المستخدمين.
  5. توفر الميزة الكثير من الوقت وذلك عن طريق القدرة على إعادة توجيه الرسالة الواحدة إلى خمس مستخدمين أخرين في آنٍ واحد.
  6. كما أشارت الشركة المالكة للتطبيق أنه عند قيام المستخدم بإرسال نفس الرسالة إلى خمس أفراد من جهات الاتصال المتوفرة لديك، فإن المتلقي لرسائلك سوف تظهر له كلمة foreword بالإضافة إلى سهم مزدوج مما يعني أنه قد تم ارسالها إلى أكثر من شخص دون إخطار المتلقي بعدد مرات التوجيه.



الانتقادات التي واجهت تطبيق الواتساب مؤخرًا


  1. تعرض تطبيق الواتساب إلى العديد من الانتقادات من فئة المستخدمين، وخاصًة مستخدمي التطبيق من الهند والبرازيل أيضًا، التي تعتبر من أكثر الدول حول العالم التي تقوم باستخدام تطبيق الواتساب.
  2. حيث يصل عدد مستخدمي هذا التطبيق إلى أكثر من مليار فرد من شتى بلدان العالم، ارتكزت عواميد النقد اللاذع حول تداول العديد من المعلومات المغلوطة والتي لا تمط للحقيقة بصلة، مما أدى إلى عزوف العديد من المستخدمين عنه.
  3. لذلك قررت المنصة عمل العديد من التحديثات والتغيرات بهدف الحد من انتشار هذه المعلومات المغلوطة بين فئة كبيرة من المستخدمين، عقب تلقيها عدد كبير من الشكاوي اللاذعة والانتقادات المتعددة.
  4. وذلك من قِبل حكومات العديد من البلدان فضلًا عن المجتمعات المدنية، لذلك حرص تطبيق الواتساب على طرح ميزة رسائل معاد توجيهها بشكل متكرر من أجل الحد من إعادة توجيه الرسائل إلى العديد من المستخدمين.
  5. وقد ذكر المتحدث الرسمي باسم شركة الفيسبوك عن تطبيق الواتساب أنه قد تم طرح هذه ميزة القدرة على تسمية الرسائل المعاد توجيهها إلى بعض المتواجدين على جهات الاتصال الخاصة بك، والتي تساهم في مساعدة متلقي تلك الرسائل من تحديد وقت الرسائل المعاد إرسالها إليهم بطريقة إعادة التوجيه لأكثر من مرة، مثل العديد من الرسائل المتسلسلة.
  6. وقد أوضح أيضًا أنها ستشير إلى هذه الميزة بسهم مزدوج بدلًا من سهم واحد فقط للرسائل المعاد توجيهها، والجدير بالذكر أن المستخدم الذي سيتلقى الرسالة المعاد توجيهها سيتلقى أيضًا إشعار يشير بان هذه الرسالة معاد توجيهها لأكثر من شخص.


ونحن نراها ميزة جيدة للغاية، قد تحد بالفعل من انتشار أي معلومة أو أي خبر عبر تطبيق الواتساب لذلك قم بتحديث التطبيق للاستمتاع بهذه الميزة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة