U3F1ZWV6ZTI5Mjc3NTMzODkzX0FjdGl2YXRpb24zMzE2NzQwNjU1ODc=
recent
أخبار ساخنة

متى يسقط القرض الشخصي



قانون القروض الشخصية في الامارات

المتعثرين في سداد القروض في الامارات 2019

الحصول على قرض شخصي في دول الخليج وخاصة الإمارات أمر يسير في قانون القروض الشخصية في الامارات حيث  يعمل على تسهيل الإجراءات للعملاء من خلال عدة خطوات أهمها: يتم سداد من الراتب الشهري أو من أي مصدر دخل منتظم. وقد تم تحديد القرض بما لا يزيد عن 20 ضعف من راتب المتقدم وتمت التوجيهات للبنوك باتخاذ اللازم وعدم تجاوز الحد على ألا يتجاوز الاستقطاع من الراتب عن 50% من دخله الإجمالي. تصل مدة سداد القرض إلى 48 شهرا. في حالة ما إذا تمت مرحلة تمديد للمقترض حتى فترة سن المعاش يتم تخفيض القيمة إلا 30% من الدخل.
 أما عن الشيكات المؤجلة فيتم تحصيل نسبة ما يغطي الأقساط فقط بقيمة لا تتجاوز 120% من قيمة القرض. يتم احتساب المبلغ من قبل البنوك والإعلان عن سعر الفائدة ويتم تحديد السعر على الرصيد من القرض سنويا. وتمنع البنوك من أخذ شيكات على بياض من العملاء مقابل منح تلك القروض.  في حالة مغادرة الامارات مع وجود قرض فسوف يتم توقيف كل من يفكر في ذلك حتى يقوم بسداد جميع مستحقاته. وإن حدث وتمكن المقترض من مغادرة البلاد بتلك الديون فسوف يتم العمل على إيقاف حسابه المصرفي لحين تسديد ما عليه من قروض بشكل كامل، بالإضافة إلى إيقاف بطاقة الإئتمان الخاصة به.

ما عقوبة عدم سداد القرض في الامارات 2019

في حالة عدم سداد القرض في الإمارات يحق  للبنوك برفع دعوى قضائية أمام المحكمة بناءً على المادتين 246 و710 من القانون المدني الإماراتي. وبناءً عليه يتم تنفيذ كافة الإجراءات المطلوبة لتسديد الغرامات والقروض كاملة وقد يتم منعك من السفر أو الحظر على جميع الممتلكات.
يكثر البحث عن إجابة السؤال "اخذت قرض من الامارات" فماذا أفعل، نجيب بأن كل ما يجب عليك فعله هو عدم محاولة الهروب خارج البلاد لأنه سوف يتم إيقافك في المطار وفي حالى مقدرتك المغادرة فعلا فسوف تتم الملاحقة قضائيا من قبل الدعاوى المرفوعة أمام المحاكم لذا ندعوك لتسوية كل امورك قبل السفر

 المتعثرين في سداد القروض في الامارات 2019

 يمر المتعثرين في سداد القروض في الامارات بمجموعة من المراحل قبل الملاحقة القضائية والتي تبدأ بمرحلة التفاوض معه والاتفاق. في حالة فشل كل الخطوات يتم رفع الدعوى أمام المحكمة ليقوم قسم التسويات فيها بعمل مصالحة بين الطرفين وتسوية الأمر. في حال فشل تلك الخطوة أيضا تتم مرحلة التقاضي حتى إذا دخل الأمر حيز التنفيذ تتم خوة التسوية ومد مهلة السداد. في حالة أن المتعثرين لا يملكون أي مصدر دخل للسداد تتم دراسة الحالة جيدا من قبل المحكمة واتخاذ اللازم.  

الهاربين من القروض في الامارات

أما عن الهاربين من القروض في الامارات تتم الملاحقة القضائية خارج البلاد والحجز على كل الممتلكات في الدولة والعمل على إيقاف البطاقة الائتمانية وغيرها. تستطيع المحكمة اللجوء إلى الإنتربول إصدار «مذكرة توقيف حمراء» ومن حق البنك منح توكيل وكالة لمكتب محاماة لرفع الدعاوى القضائية ضد الهاربين من القروض دون الحاجة لأحكام المحكمة الإماراتية.  وتعد قضايا بنوك الإمارات في القروض خارج الدولة أيسر للبنك من استصدار الحكم القضائي داخل الإمارات نفسها نظرا للاتفاقيات بين الدول على تسليم الهاربين. قد وفرت الإمارات خدمة استدعاء (جلب) الهاربين في القضايا المالية ذات الشق الجزائي (مجاناً) سواء أن كان الهاربون مؤسسات أو أفراد. وفي حالة صدور حكم قضائي ضد المتعثر في الإمارات يقوم البنك باستصدار صورة منه والحصول على الصيغة التنفيذية للحكم وبناءً عليه تم ملاحقة هؤلاء الهاربين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة